عام

أمطار رعدية تضرب هذه المحافظات غدًا الأحد 29-10-2023

يتوقع أن تشهد الحالة الجوية غدًا، يوم الأحد، سقوط أمطار رعدية في بعض المحافظات، مع استمرار تأثير الشبورة المائية التي قد تتحول إلى ضباب يؤثر على الرؤية الأفقية.

حالة الطقس غدًا الأحد

من المتوقع أن تبدأ هذه الظروف الجوية اعتبارًا من الساعة 4 فجرًا وتستمر حتى الساعة 7 صباحًا. وتصاحب هذه الظروف تحذيرات لسائقي المركبات بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة.

أماكن سقوط الأمطار غدًا

بالنسبة للمحافظات التي من المتوقع أن تشهد سقوط الأمطار غدًا، فإن التوقعات تشير إلى محافظات بورسعيد، السويس، جنوب سيناء، البحر الأحمر، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، أسيوط. ومن المتوقع أن تكون الأمطار رعدية بنسبة تتراوح بين 30% إلى 50% على فترات متفاوتة خلال اليوم.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

أما فيما يتعلق بحالة الطقس العامة غدًا في المحافظات، فمن المتوقع وجود غيوم جزئية، مع تأثير الشبورة الكثيفة في المحافظات التالية: القاهرة، الجيزة، القليوبية، البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، دمياط، الغربية، الشرقية، المنوفية، المنيا، الفيوم، بني سويف، وقد يؤثر ذلك على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية.

أما بالنسبة لسرعة الرياح، فقد سُجلت أعلى سرعة لحركة الرياح في القاهرة الكبرى وتصل إلى 28 كيلومترًا في الساعة، بينما سُجلت أقل سرعة في محافظات الوجه البحري ومدن القناة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى